حجز فنادق ورحلات طيران اون لاين بدون تسجيل مجانا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
Booking.com

شاطر | 
 

 تكاليف الدراسة في امريكا وكل شئ عن التعليم في امريكا -احلى رحلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 09/12/2015

مُساهمةموضوع: تكاليف الدراسة في امريكا وكل شئ عن التعليم في امريكا -احلى رحلة    السبت يونيو 11, 2016 1:36 am

تكاليف الدراسة في امريكا وكل شئ عن التعليم في امريكا

بالحديث عن تكاليف الدراسه في امريكا وما ينفقه الفرد على دراسته بها من حيث المسكن والتنقل ومصاريف الكتب ووو الخ نجد أن كل هذه التساؤلات تشغل بال معظم الطلاب خاصة اذا فكر الطالب في أمريكا المعروفة بأفضلية مؤسساتها التعليمية عالمياً وما تتميز به من مستوى تعليمي راقي ورائع، هذا إلى جانب الشهادات التى تمنحها للطلبة اضافة إلى قوة الشهادات وعراقة مؤسساتها التعليمية ومن هنا تأتى أسعار المعيشة والدراسه في امريكا المكلفة والتي يجب على الطالب معرفتها أولاً حتى يوازن ما بين امكانياته ونفقاته المادية وما سوف تكلفه الدراسة فمن المعروف أن الولايات المتحده الأمريكية تستقبل الآف الطلاب سنوياً حيث يفدون اليها من شتى بقاع الأرض طالبين العلم بها طمعاً في ما سيحصدوه من امتيازات كبرى تظهر في اعتلائهم لأهم وأفضل الأماكن والشركات هذا إلى جانب الدرجة والوظيفة التى تساعدهم وتؤهلهم لخوض حياة سهلة لا ينقصهم منها أى شئ مستقبلاً، ونحن في هذا المقال سنتعرف تكاليف المعيشة والدراسه في امريكا بشكل مفصل بداية من تكاليف السكن في امريكا وصولاً تكاليف المواصلات في امريكا.
تكاليف الدراسة في امريكا وكل شئ عن التعليم في امريكا

تكلفة الدراسة في امريكا

اسعار الدراسة في امريكا

التكلفة بشكل عام تختلف حسب الجامعة أو المعهد الذي يدرس فيه الشخص فهناك معاهد في امريكا تعد رخصية جداً مقارنة بجامعات أخرى كما تعد رخيصة مقارنة بمعاهد أخرى خارج أمريكا. بشكل عام تبلغ تكاليف الدراسة في امريكا من 11 إلى 26 ألف دولار.

أيضاً تكلفة الدراسة في امريكا تختلف من حيث الجامعات والمعاهد الحكومية والجامعات والمعاهد الخاصة فتكون أعلى كلفة في الجامعات والمعاهد الخاصة وأقل كلفة في الجامعات والمعاهد الحكومية الأمريكية.

بخصوص تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في امريكا فهى أيضاً تختلف من جامعة إلى جامعة أخرى ونحن سنتحدث عن دراسة اللغة في امريكا في مقال قادم بشكل مفصل فدراسة اللغة لمدة 3 شهور شهور مثلاً تختلف قيمتها عن الدراسة لمدة أطول وهذا ما سنوضحه في المقالات القادمة بشكل تفصيلي بالإضافة إلى كيفية التواصل مع الجامعات والمعاهد الأمريكية من أجل الحصول على قبول لدراسة اللغة أو الدراسة بشكل عام.

تكاليف المعيشه والسكن للطالب في امريكا

كم تكلف الدراسة في امريكا
تقدم جامعات امريكا سكناً اقتصادياً للطلبة المغتربين أو ذوي الدخل المتوسط والمحدود حيث تمنحهم فرصة السكن بالحرم الجامعي والذى يكون مزوداً بالأثاث هذا إلى جانب الوجبات المخفضة نوعاً ما اضافة إلى جانب احتواء الحرم الجامعي على الغرف الخاصه أو الغرف المشتركة والتي تمكن الطالب من تحديد اختياراته حسب امكانياته الماديه.

في حالة أن الطالب لم يرد السكن بالحرم الجامعي فسيكون على الطالب توفير ما بين 800 إلى 900 دولار في الشهر للطعام والسكن اذا كان سيسكن في غرفة مشتركة مع طلاب، واذا كان السكن مع عائلة فتزيد أو تقل التكاليف قليلاً عن هذا، أما اذا كان الطالب يفضل السكن فى شقة خاصة ومستقلة فستكون التكلفة مرتفعة وتختلف الأسعار من مكان لآخر، ويجب العلم أن الإيجار حسب الإتفاق على أساسيات المنزل فقد يكون الإيجار غير شامل الكهرباء والمياه ومصاريف الأسانسير أو أي مصاريف أخرى تتعلق بالعقار الذي يسكن به هذا إلى جانب أن الطالب يتكلف نفقات أخرى في بداية السكن حيث شراء الأثاث وغيره من المستلزمات الأخرى ولكن كما قلنا الإيجار حسب الإتفاق مع المالك.

الخيار الأروع هو السكن مع الأسر الأمريكية فالكثير من الأسر تقوم بإستضافة الطلبة المغتربين داخل مساكنهم نظير مبلغ ليس بالكثير مقارنة ببعض الأماكن الأخرى وتعتبر هذه الفكرة مفيدة للكثير من الأشخاص حيث أن هذه النظام يساعدهم على الامتزاج والإختلاط بشكل أسرع في المجتمع الأمريكي والتعود على المعيشة به والتعرف على كل ما به من عادات وتقاليد بالإضافة إلى اتقان اللغة بشكل جيد جداً.

عدم اهمال التأمين الصحي

التأمين الصحي في امريكا

التأمين الصحي يتجاهله الكثير من الطلاب الذين يبحثون عن الدراسة في أمريكا وهذا نلاحظه بشدة من الطلاب الذين يتقدمون للخدمات الجامعية عن طريقنا عندما ننصحهم بضرورة أن يعتمد نظام تأمين صحي في أمريكا حيث يوفر التأمين الصحي بعد ذلك متطلبات علاجية ونفقات صحية قد تكلف الطالب أموالاً كثيره اذا لم يكن الطالب تحت طائلة التأمين الصحي أما بالنسبه لما يتكلفه الطالب مقابل اجراءات التأمين الصحي فتبلغ قيمة التأمين الصحي في امريكا ما بين 600 إلى 900 دولار للسنة الدراسية الواحدة وقد تزيد أو تنقص قيمة التأمين عن ذلك بقليل.

تكاليف فرعية وشخصية
هناك تكاليف أخرى يجب أن يضعها الطالب نصب عينيه ولايمكن للطالب الإستغناء عنها حيث تعتبر مهمة بشكل كبير كإستخدام الطالب مثلاً لمرافق الجامعة أو المعهد الذي يدرس به بالإضافة إلى الرسوم التي يجب على الطالب دفعها والتي تمكنه من الإشتراك بالأنشطة والفاعليات التى تتضمنها الكلية أو المعهد هذا إلى جانب بعض المصاريف كشراء الكتب الدراسية والمراجع متضمنة الأوراق والملازم والأقلام وبعض الأشياء.
التخطيط لتكاليف الحياه والدراسة في امريكا

بشكل عام يجب على كل شخص أن يخطط جيداً قبل الدراسة في امريكا وتعد تكاليف الدراسة في امريكا التى تحدثنا عنها خلال السطور ماهى إلا ورقة تعريفية على كيفية سير الأمور في أمريكا أثناء الدراسة لكن التخطيط الدقيق للطالب يكون منذ بداية التواصل مع الجامعة أو التواصل مع المكتب الذي سيوفر القبول سواء قبول الجامعة أو قبول اللغة والتدقيق في الحصول على المعلومات اللازمة والدقيقة من قبل المكتب.

من سيتواصل مباشرة مع الجامعة للحصول على قبول جامعي ويرغب في الحصول على معلومات دقيقة عن الأماكن بالقرب من الجامعة التى سيدرس بها يمكنه الدخول إلى المواقع العقارية في أمريكا ويبحث عن أسعار الشقق والغرف بالقرب من الجامعة التى ينوي الدراسة بها. أيضاً الأفضل أن يفكر الطالب أولاً في السكن الجامعي وبعد السفر والوصول إلى أمريكا والإستقرار والتعرف جيداً على البيئة المحيطة يمكنه البحث بأريحية في الصحف الخاصة بالإعلانات ويمكن من خلال هذه الصحف إيجاد سكن بسعرف مخفض سيخفض كثيراً من تكاليف الدراسة في امريكا الخاصة بالطالب.

بخصوص مصاريف المعيشة فهى تقل كلما ابتعد الطالب عن الأكل خارج المنزل لأن الأطعمة الجاهزة مكلفة بالإضافة إلى أنها أقل صحية من الأطعمة المنزلية. أما وسائل المواصلات العامة جيدة جداً وأرخص من المواصلات الخاصة مثل التاكس Tax لذلك ركوب المواصلات العامة أفضل بكثير.

خاتمة

هذا المقال تعريفي بشكل عام والأرقام المذكورة فيه تقريبية لأن كلفة الحياة في امريكا تختلف من مكان إلى آخر، والهدف من المقال هو تعريف الطلاب العرب على تكاليف الدراسة في امريكا بشكل عام واعطائهم فكرة عامة عن كيفية سير الأمور، أيضاً الإنفاق يختلف من طالب إلى آخر وهناك طلاب ميسوري الحال لا ينظرون إلى حد الإنفاق من الأساس.
------
لاتنسى عزيزى المسافر : ان تنتقل الى الصفحة الاولى فى الموقع لكى تبحث لنفسك ارخص وافضل العروض لحجز الفنادق على مستوى العالم وارخص واميز تذاكر طيران , ولتعلم ان الاسعار تتغير على مدار اليوم بصورة كبيره وفارق سعر لذا راقب بنفسك الاسعار والحجوزات لتحصل على الارخص

------------------
*-*-*- مقال مشترك بين احلى رحلة / و/ للهجرة معنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlarehla.msnyou.com
 
تكاليف الدراسة في امريكا وكل شئ عن التعليم في امريكا -احلى رحلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى رحلة لحجز الفنادق وتذاكر الطيران أون لاين :: بوابة (أحلى رحلة) لمعلومات الهجرة واللجوء والدراسة والسياحة حول العالم :: بوابة الهجرة الى امريكا - موقع احلى رحلة لحجز الفنادق وتذاكر الطيران-
انتقل الى: