حجز فنادق ورحلات طيران اون لاين بدون تسجيل مجانا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
Booking.com

شاطر | 
 

 شروط الهجرة الى تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 09/12/2015

مُساهمةموضوع: شروط الهجرة الى تركيا    السبت يونيو 11, 2016 11:15 pm

شروط ومتطلبات العمل في تركيا

حديثنا اليوم سيكون عن العمل في تركيا وعن الشروط والمتطلبات القانونية للحصول على عمل في تركيا، وكيفية التقدم بطلب للعمل في تركيا من الخارج التركي، وعن كيفية التقدم بطلب تصريح للعمل من الداخل التركي، والذي يشمل بذلك الحصول على تصريح عمل في تركيا لحاملي اقامات تركيا، مثل اقامة تركيا السياحية، مع توضيح الشروط التي تخضع لها هذه العملية.
العمل في تركيا شروطه ومتطلباته

شروط الحصول على عمل في تركيا من خارج تركيا

يجب على الشخص الراغب في السفر إلى تركيا للعمل، أن يحصل على عقد عمل من جهة عمل مرخصة في تركيا، أو أن يقدم الشخص ما يثبت شراكته في شركة في تركيا.

الشخص المتواجد خارج تركيا : بعد وصول عقد العمل التركي، أو اتفاق الشراكة التركي للشخص المتواجد خارج تركيا، يقوم بأخذ العقد أو وثيقة الشراكة والذهاب إلى السفارة أو القنصلية التركية في بلده لتقديم طلب.

الشريك أو جهة العمل في تركيا : بعد تقديم عقد العمل أو وثيقة الشراكة من قبل الشخص المتواجد في الخارج التركي، يقوم صاحب العمل أو الشريك التركي، بالذهاب إلى وزارة العمل والضمان الإجتماعي التركية، ويتقدم بطلب مماثل. أيضاً يمكن تقديم الطلب من خلال ارساله عبر البريد إلى وزارة العمل والضمان الإجتماعي في تركيا، ولكن يجب أن يتم تقديم الطلب شخصياً، أو عبر البريد، خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام بعد تقديم الطلب إلى السفارة أو القنصلية التركية، من قبل الشخص المتواجد خارج تركيا.

يمكن لأي شخص معرفة عنوان، أو معرفة أرقام تليفونات وفاكس السفارة أو القنصلية التركية في بلده، أو في أي دولة في العالم، من خلال زيارة قسم القنصليات والسفارات على موقعنا.
متطلبات الحصول على تصريح عمل في تركيا

1 _ وثيقة الشراكة، أو عقد العمل المرسل من تركيا.

2 _ جواز سفر ساري المفعول.

3 _ عدد 4 صور شخصية بخلفية بيضاء “يحتاج المتقدم لصورة واحدة فقط” لكن يفضل أخذ صور زيادة عن العدد المطلوب، فلن تضر في شئ.

4 _ طلب الحصول على تأشيرة عمل تركية.
مدة الحصول على تصريح العمل والسفر الى تركيا

بعد تلبية الشروط والمتطلبات اللازمة، للحصول على تصريح عمل في تركيا، سيكون على الشخص الإنتظار من 10 إلى 30 يوم للحصول على رد من قبل السفارة أو القنصلية التركية، بالموافقة أو بالرفض بناءً على رد وزارة العمل والضمان الإجتماعي التركية، كونها الجهة المختصة بإصدار تصاريح العمل التركية.
الحصول على تصريح العمل والسفر إلى تركيا

بعد الموافقة على تصريح العمل واعتماده من قبل وزارة العمل التركية، سيكون على الشخص السفر إلى تركيا، خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً، من تاريخ الحصول على تصريح العمل التركي.
شروط الحصول على عمل في تركيا من داخل تركيا

يمكن لمن يحمل اقامة في تركيا تبلغ مدتها 6 أشهر، أن يتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في تركيا، شرط أن يكون الشخص عند التقدم على تصريح العمل، مازالت اقامته صالحة لمدة 6 أشهر.

حاملي الإقامة السياحية التركية لمدة عام، والمتواجدين في تركيا، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل تركي، ويتم تقديم الطلب إلى وزارة العمل التركية، أو يمكن لصاحب العمل أو الشريك في تركيا التقدم بطلب تصريح العمل.

متطلبات الحصول على تصريح عمل لحاملي اقامة تركيا

يجب لمن يحمل اقامة تركيا، أن يحصل على عقد عمل في تركيا بجانب الإقامة التركية، وهذه خطوة سهلة للشخص المتواجد في تركيا، أو أن يقدم الشخص وثيقة تثبت شراكته لشركة في تركيا.

اقرأ أيضاً – شروط ومتطلبات العمل في المانيا

عند التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل تركي، من قبل حامل الإقامة التركية، يجب على المتقدم أن يقدم نسخة عن تصريح الإقامة الخاصة به في تركيا.
شروط وزارة العمل التركية على الشركاء وجهات العمل في تركيا

1 _ تشترط وزارة العمل التركية على أصحاب العمل في تركيا ، عند الحاجة لتوظيف عامل من خارج تركيا، والسعي لمنحه تصريح عمل تركي، أن توفر جهة العمل فرص عمل في تركيا لـ 5 مواطنين أتراك في نفس الشركة، مقابل توظيف عامل من خارج تركيا.

2 _ اذا كان تصريح العمل في تركيا سيتم عن طريق الشراكة، يجب على الشركة التي ترغب في منح الشريك من خارج تركيا تصريح للعمل في تركيا، أن تقوم الشركة بتوفير فرص عمل في تركيا لـ 5 مواطنين أتراك في نفس الشركة، بعد مرور مدة 6 أشهر من الإقامة والعمل في تركيا، للشريك القادم من خارج تركيا.

3 _ الشخص الذي سيتم منحه تصريح للعمل والإقامة في تركيا عن طريق الشراكة، يجب أن يمتلك حصة 20 بالمائة من قيمة الشركة الموجودة في تركيا، والتي سيحصل على تصريح العمل على اسمها.

بقية الشروط يمكن العودة إليها من خلال زيارة هذه الصفحة

خاتمة حول الهجرة والعمل في تركيا

حاولنا قدر الإمكان توضيح شروط ومتطلبات العمل والاقامة في تركيا بشكل ميسر ومفهوم للجميع، أما بخصوص فرص العمل في تركيا للعرب بشكل عام، فهى متوفرة لكن من لديه لغة تركية حتى وإن كانت ضعيفة، فرصه أكبر في الحصول على عمل في تركيا، بخصوص فرص وشروط العمل في تركيا للسوريين فمن ناحية الشروط فالسوريين يتم التساهل معهم دون غيرهم، أما بخصوص الفرص، فهى أكبر لأن هناك شركات وجهات سورية منتشرة بشكل كبير في تركيا، تفضل توظيف السوريين دون غيرهم.

في المقالات القادمة، سيتم الحديث عن أشياء عديدة حول العمل في تركيا في ما يخص شأن الطلاب الذين يدرسون في تركيا، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى حول فيزا تركيا، والإستثمار في تركيا، ويمكنكم العودة لهذه المقالات على بوابة الهجرة الى تركيا على موقع الهجرة معنا، ولأي ستفسار حول فرص العمل في تركيا أو أي شئ أي استفسار آخر، مرحباً بكم في ساحة التعليقات.


لاتنسى عزيزى المسافر : ان تنتقل الى الصفحة الاولى فى الموقع لكى تبحث لنفسك ارخص وافضل العروض لحجز الفنادق على مستوى العالم وارخص واميز تذاكر طيران , ولتعلم ان الاسعار تتغير على مدار اليوم بصورة كبيره وفارق سعر لذا راقب بنفسك الاسعار والحجوزات لتحصل على الارخص

------------------
*-*-*- مقال مشترك بين احلى رحلة / و/ الهجرة معنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlarehla.msnyou.com
 
شروط الهجرة الى تركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى رحلة لحجز الفنادق وتذاكر الطيران أون لاين :: بوابة (أحلى رحلة) لمعلومات الهجرة واللجوء والدراسة والسياحة حول العالم :: بوابة الهجرة الى تركيا - موقع احلى رحلة لحجز الفنادق وتذاكر الطيران-
انتقل الى: